بيان صادر عن وزارة الزراعة: تكليف فريق متخصص بإحصاء الكميات المحلية والمستوردة  المتوفرة من المنتوجات الزراعية في الأسواق َوَمتابعة  حركة الاسعار

بيان صادر عن وزارة الزراعة: تكليف فريق متخصص بإحصاء الكميات المحلية والمستوردة  المتوفرة من المنتوجات الزراعية في الأسواق َوَمتابعة  حركة الاسعار

 
 ترأس وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن اجتماعاً للمدراء والمصالح المختصة بحضور مدير عام الزراعة لويس لحود، مدير الثروة الزراعية محمد ابو زيد، مدير الثروة الحيوانية الياس ابراهيم، مديرة مديرية الدراسات و التنسيق هلا عبدالله، رئيس مصلحة الحجر الصحي الزراعي رانيا حايك، رئيس مصلحة الحجر الصحي البيطري يحيى خطار ، رئيس دائرة الاحصاء والتحليل الاقتصادي حمود بو دياب ، خصصت الجلسة للبحث في حركة الاسواق وتوفر المنتوجات الزراعية والحيوانية مع اقتراب  شهر رمضان المبارك  والاعياد المجيدة.
وتقرر في الاجتماع تكليف فريق متخصص بإحصاء الكميات المحلية والمستوردة  المتوفرة في الأسواق َوَمتابعة  حركة الاسعار في اسواق الجملة ووضعها بتصرف الرأي العام.
وستعمل الوزارة على تسهيل أذونات الاستيراد للسلع التي تحتاجها الاسواق وتقع تحت مسؤولية وزارة الزراعة مع مراعاة المنتج المحلي.
وتدعو الوزارة الى تعاون الوزارات والاجهزة الامنية والنقابات الزراعية ونقابات المستوردين بالإضافة الى َاسواق الجملة والمفرق.
 كما و تتقدم وزارة الزراعة من اللبنانيين جميعاً مسلمين ومسيحيين، بالتهنئة والتبريك بمناسبة بدء الصوم الاربعيني المقدس ، وحلول شهر رمضان المبارك ، سائلين الله تعالى أن تعم بركته على بلدنا الحبيب وشعبه باجتياز ما يعانيه من أزمات وأن يتقبل طاعات الصائمين والقائمين فيه "صوم محبة وتسامح وسلام على الجميع " ، أعادهم الله على لبنان والأمة العربية بالخير واليمن والبركات.
 
بيروت في 08 آذار 2024
 
#وزارة_الزراعة
#وزير_الزراعة
#عباس_الحاج_حسن
للاتصال بوزارة الزراعة

849618 1 (961)+

info@agriculture.gov.lb